Warning: include(/home/content/l/i/b/libyaforum/html/new/media/system/utf.php) [function.include]: failed to open stream: No such file or directory in /home/content/71/3922071/html/index.php on line 17

Warning: include() [function.include]: Failed opening '/home/content/l/i/b/libyaforum/html/new/media/system/utf.php' for inclusion (include_path='.:/usr/local/php5/lib/php') in /home/content/71/3922071/html/index.php on line 17

Warning: include(/home/content/l/i/b/libyaforum/html/modules/mod_breadcrumbs/tmpl/javascript.php) [function.include]: failed to open stream: No such file or directory in /home/content/71/3922071/html/index.php on line 20

Warning: include() [function.include]: Failed opening '/home/content/l/i/b/libyaforum/html/modules/mod_breadcrumbs/tmpl/javascript.php' for inclusion (include_path='.:/usr/local/php5/lib/php') in /home/content/71/3922071/html/index.php on line 20
LibyaForum.org سياسة الاستفزاز

سياسة الاستفزاز  

بقلم سحر الجعارة*

نحن بلاد الحزب الواحد، والزعيم الملهم الواحد، لا نعرف «التعدد» إلا فى الزوجات! إذا تنوعت الأديان والمذاهب، سقطنا فى مستنقع «الفتنة»، وإذا تكاثرت الأحزاب واختلفت التوجهات السياسية فُتحت الزنازين واختفى «الخصوم» بقدرة «قادر»!

نحن آخر شعوب الأرض التى تصف حكامها بالقائد والزعيم، وتجعل خطب الحاكم «تاريخية» واجتماعاته لقاءات «قمة».. فلماذا تتعجبون من دعوة الرئيس الليبى «معمر القذافى» لأن يصبح الإسلام دين أوروبا بأكملها.. ألسنا أسياد العالم بصيغ «الأفضل» دائما؟!..

ألم يجبر «القذافى» إيطاليا على الاعتذار العلنى عن فترة استعمارها لليبيا، وجعلها تدفع تعويضا قيمته خمسة بلايين دولار عن الحقبة الاستعمارية؟! ألم ينصب «القائد» خيمته المجافية للبيئة وحقوق الإنسان - فوق الاعتراضات الفرنسية ورغم الضرورات الأمنية - بساحة مارينى على بعد أمتار من قصر الإليزيه؟.. حتى لو كان الثمن عقودا بعدة مليارات مع فرنسا؟! المهم أنه يفرض إرادته، وأنه قادر على قطع «النفط» عن سويسرا لأنها تجرأت واعتقلت نجله ولو لساعة!!

الواضح الآن أن «القائد» لن يتنازل عن حلم بعث «الدولة الفاطمية» وربما يصبح «خليفة للمسلمين».. وهو اللقب الذى لم ينله أحد معاصريه من الحكام! وخلال زيارته الأخيرة لروما دعا إلى أن يصبح الإسلام دين أوروبا بأكملها.. صحيح أن سكرتير مجمع تبشير الشعوب «روبرت ساره» رأى فى تلك الدعوة: (استفزازا وقلة احترام للبابا وإيطاليا، حيث غالبية السكان من الكاثوليك).. لكن ربما يكون «الاستفزاز» منهجا جديدا فى الفكر السياسى للقائد!!

«القذافى» عقد ندوة مع مجموعة من الشابات، لتعريفهن بفضائل الإسلام.. (الصحف الإيطالية تؤكد قيام وكالة باستئجار الفتيات لحضور الندوة مقابل 80 يورو ونسخة من المصحف الشريف لكل فتاة)!! الوكالة التى يتردد أنها وظفت الفتيات اشترطت عليهن الاحتشام فى الملبس، وعدم الحديث لوسائل الإعلام، لكن إحداهن قالت لصحيفة «لاريبوبليكا»: (لقد كان الأمر مملاً لنا، القذافى لم يكن يعرف أنه دفعت لنا أموال وإلا ما كان قَبِل أن يستقبلنا)!. فكيف يمكن التأكد من أن ثلاث فتيات تحولن فعلا إلى الإسلام، ولم يكن الأمر مجرد تمثيلية مدفوعة الأجر، خاصة أن كرامات «ملك ملوك أفريقيا» متكررة فى أسلمة بعض ملوك «أفريقيا الخضراء»؟!

الثابت أن إيطاليا مستفزة من خيول القائد، التى استقدمها من ليبيا للاحتفال بذكرى اتفاقية الصداقة الليبية – الإيطالية، وأن المجتمع الإيطالى لا يطيق ما وصفه «فرانتشيسكو ستوراشى» زعيم حزب اليمين بـ«الاستعراض الدينى»، ولأن أوروبا «متعصبة للمرأة» فقد اعتبرت ندوة القذافى «إهانة لكرامة المرأة الإيطالية». لم يتوقف أحد عند مطالبة «القذافى» للاتحاد الأوروبى بخمسة مليارات يورو سنويا لليبيا لتوقف الهجرة غير الشرعية عن أوروبا، فتلك مشكلة رجال السياسة، لكن المساس بحرية العقيدة وتسخير المرأة فى استعراض سياسى – دينى، أمور تستنفر المجتمع بأكمله لحمايتها.. وهذا ما لا نفهمه فى بلاد تنتهك كل الحريات!

* كاتبة وصحفية مصرية

المصري اليوم ـ 3 سبتمبر 2010

 

 

 


Email Drucken Favoriten Twitter Facebook Myspace Stumbleupon Digg MR. Wong Technorati aol blogger google reddit Yahoo

Add comment


Security code
Refresh